Nombre total de pages vues

samedi 19 décembre 2009

الجسر- قصة

الجسر


كنت أهمز فرسي همزا شرسا لتركض بأقصى قوتها، و خلفي أربعة فرسان يطاردونني بسيوفهم اللامعة تحت شمس الظهيرة، و حين كنت ألتفت مسترقا نظرة عابرة إليهم كان إصرارهم الظاهر على ملاحقتي يزيدني رعبا فتتقلص يداي أكثر..فأكثر على العنان.

استمرت المطاردة زمنا غير يسير و بدأ التعب الشديد ينال مني.. و فجأة وجدت نفسي أمام حافة منحدر سحيق يمتد منها جسر خشبي طويل إلى الحافة الأخرى.

ترجلت عن فرسي، و وقفت أنظر إلى الجسر يائسا، وقد بدا لي هشًّا، أوهى من أن يحتمل وقع خطواتي. حدقتُ فيه مليا، ثم سألتُه بأنفاس متقطعة:

- هل أنت قوي.. أيها الجسر؟ ألن.. تغدرَ بي؟!

لم يجبني الجسر، فعدت أسأله:

- هل أنت هشٌّ حقا.. كما يبدو؟

ظل الجسر العجوز صامتا، فصحتُ به حانقا:

- إن كنت سأهوي و أتهشم على الصخور، فأنا أفضل أن أموت مجالدًا أعدائي بسيفي على ميتة جبانة كهذه!

بعد هنيهة وقع في خاطري الهاجع، اليائس، ما حرك فيه دوائر المرح..ابتسمْتُ، و أخذت نفسا عميقا، ثم امتطيتُ صهوة فرسي ثانيًا عنانها إلى الجهة المعاكسة...جهة أعدائي.

شُدِه الفرسان الأربعة فتوقفوا مرتبكين، و لكنني لم ألبث أن مرقت من بينهم ناثرا عقد كوكبتهم الصغيرة و قد أخذتُ في صولتي تلك رأس أوسطهم بنصل سيفي، ثم استدرت أعارك الثلاثة الباقين، كما لو أن لي ستة أذرع، فجنْدلتُ اثنين منهم بضربة واحدة، وبقي الثالث يجالدني فهويت عليه بضربة خلتُها قاضية غير أنه صدها بسيفه الذي طار من يده فصار أعزل.

رميتُ سيفي بدوري، ودعوته إلى مبارزة بالأيدي. قبلَ دعوتي، فترجلنا عن فرسينا و شرعنا نداور نفسينا، و حين هممتُ بإمساك رأسه أفلتَ مني و استدار هاربًا، حاولت ملاحقته و لكنه سبقني إلى...الجسر.

مشى خطوات على درجاته الخشبية، و إذ أوحى له الجسر ببعض الثقة زاد من سرعة خطواته.. و في منتصف المسافة تماما أنَّتْ إحدى درجات الجسر الخشبية فتوقف، و لكن بعد فوات الأوان، إذ سرعان ما تعددت الأنّاتُ، ثم تناثرت الألواح الصغيرة، و تهاوى الجسر بمن عليه....

كان ذلك هو الجواب.


من مجموعتي القصصية- فضة و ذهب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire